5 خطوات قبل تغيير نشاطك التجاري

إليك 5 خطوات قبل تغيير نشاطك التجارى

قد يكون إجراء تغييرات كبيرة في مجال عملك، أو تغيير نشاطك التجاري بالكامل أمرا خطيرا، و مجهدا بالنسبة لك ولموظفيك، ومع ذلك قد يكون في بعض الأحيان، لا بد من القيام بهذا التغيير لتحقيق ربح اكثر.

إليك خمسة أشياء من المهم أن تفعلها قبل أن تغير عملك، لتضمن أن التغيير الذي ستقوم به سيحقق لك نجاحا أكبر، وربحا أكثر.

.1قيم نشاطك التجاري أو عملك
قبل أن تقوم بأي تغيير كبير في عملك عليك أن تقيمه، فإذا لم تكن راضيا عنه وعن شركائك الحاليين أو موظفيك، فابحث عن شركاء آخرين، ولا تغير نشاطك التجاري فقط، لأنك لن تحقق نتائج أفضل بكثير حينها. إذا كنت تعتقد أن نشاطك التجاري يسبب لك مشاكل صحية، وتريد أن تغيره للحفاظ على صحتك، من الأفضل أن تفكر في حل آخر مثل الاستعانة بشخص ما ليتولى زمام أمور نشاطك.

 .2فكر في استثمار الوقت
عندما تغير نشاطك التجاري، من المرجح أن بعض الجوانب في نشاطك التجاري الجديد ستبقى كما هي في النشاط القديم، لذلك قد يكون من الجيد أن تبقي الأشياء التي تلزم للبدء بالنشاط الجديد مكانها، بدلا من أن تستبدلها وتستهلك الوقت والمال.

 .3حدد ما سبب فشل نشاطك التجاري
الأفضل قبل أن تقوم بتغيير عملك أن تعرف ما الذي سبب عدم نجاحه، وذلك كي تتمكن من تجنب الفشل في النشاط التجاري الجديد. حدد أسباب الفشل في النشاط القديم وحاول تجنبها في النشاط الجديد.

.4ضع خطة جديدة
قبل أن تبدأ بعملية التغيير، يجدر بك أن تضع خطة جديدة للنشاط التجاري الجديد. من السيء أن تسير على نفس خطة النشاط التجاري القديم الفاشل، فأنت الآن لديك معلومات وخبرة أكثر من قبل بكثير، ولذلك أنت قادر على وضع خطة أفضل تمكنك من تجنب الكثير من المشاكل التي قد تواجهك.

 .5 أخبر موظفيك أنك ستغير نشاطك التجاري
سواء كنت تريد الاحتفاظ بموظفيك الحاليين أو كنت تريد تعيين موظفين جددا أكثر إنتاجا، يجب عليك أن تبقي موظفيك الحاليين على اطلاع بكل ما تقرر فعله، فهذا سيجعلهم يقدرونك ويثقون بك، ويعملون لنجاح نشاطك التجاري، مما سيؤدي في النهاية إلى نجاح عملك وتحقيق ما تريد.

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين