نصائح لبناء علاقة ناجحة بين شركتك الناشئة والإعلام

نصائح لبناء علاقة ناجحة بين شركتك الناشئة والإعلام

كثيراً ما تتسلل الحيرة إلى نفوس رواد الأعمال عندما يتعلق الأمر في طريقة التواصل الافضل مع الوسائل الإعلامية، ويبحثون عن كيفية بناء العلاقات الوثيقة مع الصحفيين، لغرض نشر مقالات صحفية تتحدث عن شركاتهم، ففي أغلب الأحيان لا يعرفون كيفية التعامل الصحيح مع وسائل الأعمال مما يسبب الفشل في الوصول إلى أهداف شركاتهم الناشئة.

نصائح لبناء علاقة ناجحة بين شركتك الناشئة والإعلام

  • يجب أن يكون الاتصال بك سهلاً ومتاحاً عن طريق وسائل الاتصال المختلفة، إن كانت هاتف محمول، أو أيميل، أو غيرهما على موقع الشركة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وكن على استعداد دائما لحمل بطاقات العمل.

  • من المعروف أن الصحفيين لا يملكون الوقت الكافي دائماً، ولكنهم بالتأكيد يحبون التواصل معك، لذلك دعك من فكرة دعوة الصحفيين على فنجان قهوة لتعرفهم بشركتك.

  • أبدي اهتماماً كبيراً في المشاركة بكل الفعاليات سواء أن كنت ضمن الحضور أو من المتحدثين، فبتأكيد الفعاليات تشكل عامل جذب للصحفيين، وهي أفضل إطار يمكن فيه التعرف على صحفيين وشرح افكارك لهم.

  • يجب عليك محاولة جذب الصحفيين لقصصك بطرق ليست تقليدية، فتحدث عن طريقة تعرفك على شركائك، أو كيف ولدت لديك الفكرة الناجحة أثناء تعرضك للفشل الشخصي، ويمكنك أن تتحدث عن أي زاوية قد تثير فضوله، فيمكنك الاتصال المباشر مع الصحفي، أو مشاهدته وجهاً لوجه، أو من خلال رسالة إلكترونية، ومن الممكن الاستعانة بالمجموعات الخاصة برواد الأعمال في بلدك، أو المنطقة التي تتبع لها، يمكن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي.

  • من الوسائل الدعائية الفعالة هي البيانات الصحفية، ولكن لا يمكن الاستفادة منها إلى في حال الابتعاد عن الرسمية، وتنفيذ اهتمامات الجماهير الفعلية.

  • كتابة المقالات المتميزة والتي ترتبط بمجالك يعزز من نشاط شركتك، فيجب أن تتناول الابتكارات الحديثة التي قامت بها شركتك، أو أساليب الإدارة الجديدة، ثم انشر مقالاتك في المطبوعات الكبرى بدون مقابل واعتبرها دعايةً لشركتك.

  • لا تنسى أن تعرض على الصحفيين تجربة منتجاتك، أو خدماتك مرةً واحدةً وبشكل مجاني، فهم سيبحون ذلك بالتأكيد.
  • قم بالربط بين منتجك الذي تصنعه، أو الخدمة التي تقدمها مع ما يجري من الأحداث والتطورات في العالم حولك، وذلك كي يكتسب الموضوع أهمية لحظية.

  • لا تتحدث من صحفيين كثر في نفس المطبوعة وفي ذات الوقت، ولكن عليك أن تخبر الصحفي أنك بانتظار رده خلال فترة أسبوع كحد أقصى، وأعلمه أنك إن لم تتلقى ردا فستتحدث إلى زميل آخر في نفس المطبوعة.

  • أخيراً، يجب عليك أن تعلم أنه لا يتعين على أحد تنفيذ مطلبك، ولا الكتابة عما تفعله في شركتك وقتما تشاء، فأنت لا تبحث عن الإعلانات المدفوعة الأجر، فهم أشخاص لديهم أولويات، واهتمامات خاصة بهم.
Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين