إدارة اعمال

كيف تنشئ فريق العمل الفعال

إن العمل الجماعي هو أحد أهم سمات الفريق الناجح، وسوف نتناول في السطور الآتي كيف تنشئ فريق العمل الفاعل وسوف نعرض لكم أيضاً مكونات الفريق والأدوار التي يتم تكليف بها كل فرد لكي يتم تحقيق الهدف الرئيسي من العمل فتابعونا في السطور الآتية.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

كيف تقوم بتحديث الخطة الاستراتيجية لتطوير مشروعك

سوف نتناول سوياً في هذا المقال كيف تقوم بتحديث الخطة الاستراتيجية لتطوير مشروعك، والاستراتيجية هي أن تقوم بعمل مخطط محكم لكي تحصل على إمكانية عالية المستوى في الوصول إلى هدف واحد أو عدة أهداف وتعمل تلك الخطة على تحديد الإمكانيات التي لديك والمهارات التي يجب عليك أن توفرها لكي تصل إلى هذه الأهداف والموارد المتاحة بالنسبة لك، وعمل استراتيجية يساعدك في تحقيق كل ما تصبو إليه من نجاحات فى معرفة المزيد تابعونا في السطور التالية.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

كيف تختار المتحدث المناسب لشركتك؟

يعتبر اختيار المتحدث الرسمي باسم شركتك في المؤتمرات من اهم العوامل التي تساعد على نجاحها وتطورها ويجنبها إهدار المال والوقت

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

الخطوات ال٧ لإجادة تحليل الأعمال

انه موضوع ليس بالواضح وانه يتسم بالغموض بالنسبة فانه عندما يسالك البعض عن ماذا تعمل ويكون اجابتك محلل أعمال فإنه يكون رد فعله بالميت إلى فترة قليلة قبل أن يعيد عليك السؤال مستفسرا ما معنى تحليل الاعمال فان الرد بكل بساطة انه مشروع صاعد يهتم بأفكار التغيير ومبادرات المشاريع والإنتاج في المنشآت والمؤسسات ويهدف تحليل الأعمال إلى نجاح تلك المساعي والمبادرات التي تضعها المنشأة مما يساعد على نمو الشركة وانجاحها وايضا تطوير وتحسين طريقة عملها.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

معلومات يخفيها المدير الذكي عن موظفيه حتى لا يضعف روحهم المعنوية

معلومات يخفيها المدير الذكي عن موظفيه حتى لا يضعف روحهم المعنوية وبالتالي يتأثر الانتاج العام للشركة أو المنظومة بالكامل

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

نصائح لجعل الموظفين العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

نصائح لجعل الموظفين العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل من الأمور التي يحتاج إليها المدير في هذه الصعبة التي يمكنك القيام بها، بل وإن تقديم التقدير للموظف في الأوقات العادية ليس من الأمور السهلة التي يمكن أن تحدث، ونظرًا لتوجه أغلب المؤسسات والشركات إلى العمل عن بعد سوف نتناول في هذا المقال بعض النصائح الهامة.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

هل انت بحاجة للمزيد من الموظفين

عندما يكثر الطلب على منتجاتك وتتزايد خدماتك وأرباحك فأنت سوف تسعى إلى توظيف المزيد من الأشخاص وهناك العديد من المؤشرات الضرورية والهامة والتي تدل على أنك جاهز للتوظيف سوف نعرضها لكم اليوم بهذا المقال

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

ثلاث نصائح لتنفيذ قراراتك الريادية بنجاح

إن تنفيذ القرارات الريادية بشكل جيد هو من أهم الأمور التي يجب القيام بها لتحقيق هدف مشروعك. تعرف القيادة الريادية على أنها قيادة مجموعة من الأشخاص لتحقيق هدف معين أو أهداف معينة

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

ماذا تفعل في فترات ركود السوق؟

ليست كل الأيام وردية والأرباح متصاعدة طوال الوقت! عليك تفهم طبيعة عملك جيدًا قبل دخول السوق والتعامل مع كل المستجدات خاصة في حالة ركود السوق، ومن المعروف أن التسويق عبارة عن مجموعة من الآليات المستخدمة لإنجاح الكثير من الأنشطة.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

خطوات تمويل الأعمال

خطوات تمويل الأعمال متعددة وإن من الصعب الحصول على التمويل في الأعمال بشكل سهل وسريع بل يجب الالتزام بالمعايير المطلوبة والاحتياجات التي يطلبها الممولين والتي يجب أن تتوافر في مشروعك، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم تلك الخطوات كما نعرف لكم التمويل والطرق المتنوعة التي تساعدكم في الحصول عليه.

إقرا المزيد →
موارد بشرية

أفضل نصائح للرد على طلب الموظف لعلاوة

يجب أن يتفهم كل مدير في أي مؤسسة أو شركة الطريقة المثالية للرد على طلب الموظف العلاوة، وقد يطلب الموظف من المدير عقد اجتماع معه للحديث حول الراتب باعتباره أحد هذه الأساسيات.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

كيف تستعد شركتك في الطوارئ بخطة المبيعات؟

كيف تستعد شركتك في الطوارئ بخطة المبيعات؟ و السؤال الذي يطرح دائما في الأزمات فإن المشكلات التقي دق تمر بها شركتك في ظروف غير اعتيادية قد تؤدي إلى تضرر اقتصادي لها، لذا يستوجب الأمر في تلك الحالة أن تقوم بوضع خطة بديلة مناسبة للظروف الطارئة التي تمر بها الشركة لتنظيم طريقة المبيعات بشكل أفضل والوصول إلى المعدل المطلوب، لذا سوف نجيب على هذا التساؤل في هذا المقال في السطور القليلة القادمة.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

عادات تفسد حياتك المهنية عليك الابتعاد عنها

عادات تفسيد حياتك المهنية عليك الابتعاد عنها لكي تستمر في تطورك المهني بالشكل الصحيح، سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كافة تلك العدادات وطرق التغلب عليها وتخطيها خاصة في بداية حياتك المهنية التي تفتقر فيها إلى الخبرة الكبيرة في كيفية عدم إفساد حياتك المهنية وإنهائها من البداية بسبب تلك العادات الخاطئة، دونا نتعرف سويًا على تلك العادات في السطور القادمة.

إقرا المزيد →
تسويق

نصائح لبناء علاقة ناجحة بين شركتك الناشئة والإعلام

كثيراً ما تتسلل الحيرة إلى نفوس رواد الأعمال عندما يتعلق الأمر في طريقة التواصل الأفضل مع الوسائل الإعلامية، ويبحثون عن كيفية بناء العلاقات الوثيقة مع الحصفيين، لغرض نشر مقالات صحفية تتحدث عن شركاتهم، ففي أغلب الأحيان لا يعرفون كيفية التعامل الصحيح مع وسائل الأعمال مما يسبب الفشل في الوصول إلى أهداف شركاتهم الناشئة.

إقرا المزيد →
تسويق

متي بالفعل تدخل شركتك المنافسة الفعلية في السوق؟

متي بالفعل تدخل شركتك المنافسة الفعلية في السوق؟ هذا السؤال الذي يطرحه المستثمرين في الشركات سواء كانت متوسطة أو صغيرة، فإن المنافسة مع الشركات المتنوعة في نفس مجالك له قواعد وضوابط يجب الالتزام بها لكي تدخل المنافسة الفعلية بنجاح وتحقيق مكانة بين تلك الشركات بشكل سلسل، ولكي تتعرفوا على إجابة هذا السؤال تابعونا في هذا المقال.

إقرا المزيد →
تسويق

أشهر أخطاء التسويق بالبريد الإلكتروني عليك تجنبها

التسويق هو تقديم منتج أو خدمة إلى العملاء و الجميع يريد البحث عن افضل واهم الطرق للتسويق الإلكتروني والابتعاد عن الأخطاء التي يقوم بها أثناء التسويق الالكتروني لأنها تعتبر أخطاء خطيرة جدا وتسبب لهم خسارة كبيرة لذلك نعرض لكم اليوم في هذا التقرير أشهر هذه الأخطاء

إقرا المزيد →
موارد بشرية

أساسيات عليك معرفتها عند تلقيك عرض جديد للعمل

يسود تفكيراً عند الكثير من الأشخاص مفاده أنه من الصعب الحصول على وظائف في الوقت الحالي، لهذا ينبغي عليهم قبول أي وظيفة تعرض عليهم دون طرح أي سؤال، ولكن يجب القول أنّ هذا التفكير يجب أن يتغير،

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

كيف تعطي القيادة لفريق عملك وتضمن الإنتاجية

من أهم المشكلات التي تواجه الكثير من المديرين ورجال الأعمال، هي كيفية تحفيز الموظفين بشكل مستمر، وذلك للحصول على أفضل النتائج، فعندما يكون الموظف متحمساً للعمل فهذا يؤدي إلى العمل بشكل إيجابي، وبالتالي يصبح الموظف أكثر إنتاجية في العمل.

إقرا المزيد →
تسويق

خطوات للحصول على زيارات أكثر لموقعك الإلكتروني

لا شك أن كل مؤسس لموقع إلكتروني على الإنترنت يطمح في أكبر عدد ممكن من الزيارات لهذا الموقع وكذلك نسبة عالية من المشاهدات لموضوعاته أيا كانت نوعيتها ليس فقط شهرة لموقعه التي ستوفر له القدرة على

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

5 خطوات قبل تغيير نشاطك التجاري

قد يكون إجراء تغييرات كبيرة في مجال عملك، أو تغيير نشاطك التجاري بالكامل أمرا خطيرا ومجهدا بالنسبة لك ولموظفيك، ومع ذلك قد يكون في بعض الأحيان، لا بد من القيام بهذا التغيير لتحقيق ربح أكثر.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

كيف تغير جائحة كورونا في ريادة الأعمال ؟

كيف تغير جائحة كورونا في ريادة الأعمال ؟ الإجابة هنا ليست قاصرة على تأثير فيروس كورونا على مجال واحد من مجالات الاقتصاد، بل إن الأمر أصبح هنا أكثر خطورة حيث أن الأمر يتعلق باقتصاد الكثير من الأعمال

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

المدير المحارب.. كيف تتعامل مع الطوارئ في شركتك ؟

المدير المحارب.. كيف تتعامل مع الطوارئ في شركتك؟ حيث أن العالم في الوقت الراهن يحتاج إلى التعامل بشكل فريد ومختلف عن الطرق التقليدية التي تتعامل بها في الظروف العادية، فإن الأزمات إما أن ترتقي بشركتك وتجعلها تزداد قوة وتطور في المجال الذي تعمل فيه وفتح مجالات كثيرة أخرى، أو أنها تنهار عليك الحذر والتدقيق في التفكير في هذه المرحلة الضيقة، ولكي تتعرفوا على أفضل هذه الاستراتيجيات تابعونا في هذا المقال.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

نصائح تهمك للحفاظ على تركيزك أثناء العمل

الإنتاجية ليست مسألة مقدار الوقت الذي تقضيه في العمل في اليوم، في بعض الأحيان قد ينتهي اليوم الذي عملت فيه لمدة ثلاث أو أربع ساعات متواصلة دون إنتاجية تذكر، هذا يحدث بسبب ضعفاً في تركيزك، لهذا يرجى متابعة السطور التالية التي تتحدث عن نصائح مفيدة للحفاظ على التركيز أثناء العمل فهيا بنا.

إقرا المزيد →
تسويق

المبادئ الاساسية للتسويق بالمحتوي

و ولا لتسويق أشكال عديدة  منها التسويق في المحتوى  الذي انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير وهو يسعى الى نشر وتوزيع المحتوى الى الاشخاص المستهدفين عن طريق استعمال الإنترنت لجذب انتباه العملاء و زيادة كمية المبيعات عن طريق الانترنت و زيادة الوعي والمصداقية في العلامة التجارية .

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

طرق فعالة للتواصل بين الموظفين

إن التواصل بين أفراد العمل الواحد والموظفين من الأشياء التي تساعد على إنجاز الأعمال بشكل أسهل وبكل بساطة، وسوف نتناول سوياً في هذا المقال طرق فعالة للتواصل بين الموظفين وأهمية ذلك، حيث أنه سواء كانت الأعمال التي يقوموا بها كبيرة أو صغيرة فإن التواصل الداخلي بين أفراد العمل ضرورية للغاية دعونا نتابع كل ذلك سوياً.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

أشهر مشاكل في العمل وكيفية تجاوزها

ريادة الأعمال محفوفة بالكثير من التحديات. كلاً من رواد الأعمال المبتدئين وذوي الخبرة يجب أن يواجهوا التحديات، معظمها تشمل إنشاء علامة تجارية جديدة أو الاستمرار في صدارة المجال وجعل الأعمال التجارية مربحة بشكل كبير. لكن هناك بعض التحديات الفريدة والأكثر شيوعًا مثل ترتيب تمويل بدء التشغيل، واختيار العمل المناسب، والحفاظ على التدفق النقدي، والتعامل مع عدد كبير من المنافسين، والعثور على العملاء، ووضع استراتيجيات التسويق الصحيحة لصنع مكان في السوق، والتعامل مع حالات اختلال الموازنة الخ.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

عادات للنجاح يتبعها رواد الأعمال

هنالك العديد من العادات الصغيرة ولكنها تعد أساسية يمارسها رواد الأعمال الناجحون في حياتهم اليومية الروتينية كي تساعدهم على البقاء بمستوى رفيع أكثر من البقية.

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

خطوات لإدارة الميزانية في مشروعك الخاص

قد تبدو إدارة المشروع سهلة، ولكن تعلّم كيفية إدارة ميزانيته يتطلب مزيجًا من التعليم والخبرة، حيث لا يخرج أى مشروع عن نطاق التعرض للخطر والمجازفة بأسمك وسٌمعتك وكيان الشركة ككل. ولكن الإستعداد الجيد وإنشاء خطة مُفصلة لأكثر السيناريوهات توقعًا يُمكن أن يساعد في إبقاء المشروع على المسار المنشود ومواجهة أي احتمالات قد يطيح بميزانيتك كمثال يمكنك:

إقرا المزيد →
إدارة اعمال

مخاطر استخدام الهواتف في اجتماعات العمل

لقد جعلت الهواتف المحمولة الاتصالات أكثر سهولةً داخل وخارج أماكن العمل، فهي تسمح للموظفين بتلقي المكالمات المهمة دون الحاجة إلى قضاء كل الوقت خلف مكاتبهم، كما أن مفيدةً للاتصال بمندوبي المبيعات وغير من المهنيين الذي يقضون معظم ساعات عملهم خارج مكاتبهم، ومع ذلك فهنالك الكثير من مخاطر استخدام الهواتف في اجتماعات العمل وفي مكاتب العمل أيضاً، فهي تعطل العمل وتسبب إهداراً في الوقت.

إقرا المزيد →
تسويق

كيف تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك؟

عندما تثق في عملائك، فمن الأرجح أن يشتروا منك المنتج الخاص بك أو الصفقة الخاصة بك، عندما يكون لديهم ثقتك، يمكنك أيضًا الحصول على سعر أعلى وزيادة قيمة العمر لكل عميل لديك وتكتسب ثقته ومصداقيته،

إقرا المزيد →
Scroll to Top