أشهر أخطاء التسويق بالبريد الإلكتروني عليك تجنبها

أشهر أخطاء التسويق بالبريد الإلكتروني عليك تجنبها

التسويق هو تقديم منتج أو خدمة إلى العملاء و الجميع يريد البحث عن افضل واهم الطرق للتسويق الإلكتروني والابتعاد عن الأخطاء التي يقوم بها أثناء التسويق الالكتروني لأنها تعتبر أخطاء خطيرة جدا وتسبب لهم خسارة كبيرة لذلك نعرض لكم اليوم في هذا التقرير أشهر هذه الأخطاء

التسويق للجمهور الخاطئ

يعتبر هذا الخطأ من اكبر الاخطاء في مجال التسويق في البريد الالكتروني لان التسويق لا يتعلق بنشر المنتج حول العالم فقط والسوق المثالي هو المسوق الذي يقوم بدراسة عميقة للمنتج فمعظم الشركات الناجحة مثل فيس بوك و مايكروسوفت وآبل لديهم خطة متكاملة لانهم يعرفون استهداف جمهورهم ولديهم فريق مميز يقوم بتحليل الأعراف الديموغرافية حتى تنبثق هذه العلامات التجارية بشكل اقوى وأسرع.

إنفاق الأموال على الإعلانات والحصول على عائد منخفض

إن العديد من الشركات الجديدة تقوم بالتسويق عن طريق زيادة الظهور والانتشار السريع ولكن اذا لاحظت الربح والتكلفة سوف تجد انك تنفق آلاف الريالات مقابل ١٠%  من العائدات مما سوف يدمر عملك لذلك يجب ان تكون مسوقا ذكيا وأن لا تنفق جميع الميزانية في وقت مبكر أو قصير .

لذلك فأن الهدف الرئيسي عند إنفاق المال هو الحصول على الفائدة فبعض المسوقين اتفقوا ٥٠% من ميزانيتهم واكتسبوا ٥٠٠% من عائدات الاستثمار.

تجاهل المنافسين

يجب عدم الاستخفاف منافسيك لانهم المقاييس الأكثر أهمية في مجال عملك لذلك عليك ان تتابع استراتيجيات هو تخطيط منتجاتهم وتقدم حملاتهم وعندما تلاحظ منافسة كبيرة في نفس مجالك حاول ابتكار العرض  الذي يلفت الانتباه ويكون أكثر إثارة.

عدم استخدام البيانات القديمة مثل البريد الإلكتروني

عندما تكون مديرا لمؤسسة او فريق تسويقي فانه سوف يكون لديك مجموعة من المشاريع التي انجزتها لذلك فان بناء قائمة بريدية يعتبر جزءا مهما للحصول على مبيعات عن طريق عناوين البريد الإلكتروني لاستعمالها في مشاريعك الأخرى مع ضرورة مراعاة اهتمام وذوق الناس وذلك لان التسويق الالكتروني هو الأكثر اهمية في التسويق .

امتلاك فريق غير مؤهل و نشيط

اذا كنت لا تحصل على نتائج كاملة بالرغم من أنك تملك استراتيجية رائعة وميزانية جيدة ومنافسة منخفضة راجع فريق العمل لديك وتأكد من أنهم على المستوى المطلوب حتى تصل إلى الأهداف المطلوبة.

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين