كيف تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك؟

كيف تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك؟

عندما تثق في عملائك، فمن الأرجح أن يشتروا منك المنتج الخاص بك أو الصفقة الخاصة بك، عندما يكون لديهم ثقتك، يمكنك أيضًا الحصول على سعر أعلى وزيادة قيمة العمر لكل عميل لديك وتكتسب ثقته ومصداقيته، لكن بناء الثقة لا يحدث في فراغ، يجب أن تفهم شخصيتك للمشتري وأن تفي بوعودك بمرور الوقت، وهناك جانب هائل لبناء الثقة في علامتك التجارية، لكنه يستغرق وقتًا واستراتيجيات محددة وهذه الاستراتيجيات سوف تساعدك في أن تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك وسوف نتحدث عنها في هذا المقال.

 

يجب أن تكون متاحاً:

 

يجب أن تكون متاحاً لكل عملائك في كل الأوقات والسماح لهم بالتفاعل معك، وغالبًا ما يكون لدى العملاء أسئلة، وإذا لم يكن هناك مكان يذهبون إليه للإجابة على استفساراتهم، أو إذا لم ترد في الوقت المناسب، فقد تبدأ في فقدان مصداقيتك.

لذلك يجب أن يشعروا أنك معهم في كل الأوقات وأنك لن تتركهم ابداً وهذا ما يجعلك تحصل ثقة عملائك من التعامل الأول معك.

 

يجب أن يكون لديك منتج موثوق:

 

من أهم الطرق التي تجعلك تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك أن يميل بعض العملاء إلى الشراء عند الانفعال وليس المنطق، والتحدي الذي تواجهه في عملك هو أنه عندما يصل المنتج الخاص بك إلى عتبة العميل، فإن هؤلاء العملاء قد أعجبوا بجودة المنتج لتبرير شرائهم فقط.

 

ومن المؤكد أن التحدث عن لعبة جيدة والالتفاف وبيع منتج ذي جودة منخفضة من شأنه أن يوجه ملاحظات سلبية، مما يؤدي إلى انعدام الثقة وانخفاض المصداقية في السوق، لذلك يجب أن يكون إعلان عن المنتج به مصداقية كبيرة وعدم خداع العميل من أهم الأشياء حتى تكتسب مصداقيتها فيما بعد.

 

الطرق التي تؤدي إلى نجاح المنتج الخاص بك واكتساب ثقة العملاء:

 

التسويق الجيد للمنتج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات المرئية.

 

تطوير المنتج على حسب احتياجات العميل، والعمل على خفض سعر المنتج مع وجود ربحية.

 

وضع خطة تطوير للمبيعات على غرار خطط المبيعات العالمية، واكتشاف طرق حديثة لزيادة نسبة المبيعات.

محاولة الوصول إلى المتاجر الكبرى لتسويق المنتج بشكل أسرع وأوسع.

 

التعامل مع كافة العملاء بطريقة محترفة وعدم التفرقة بين العملاء مهما كانت حجم المبيعات لكل عميل.

 

وضع عروض فريدة من نوعها عند شراء المنتج مما يؤدي الى شراء العميل للمنتج وزيادة حجم المبيعات.

 

 

أهمية الثقة بينك وبين العملاء:

 

الثقة هي نتيجة ثانوية الالتزام بالجودة والتميز، لذلك إذا أمكنك تقديم النتائج الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين على المدى الطويل، فسوف يؤمنون ويثقون في عروض المنتجات والخدمات التي تقدمها، وبمجرد انتزاع هويتك في السوق.

 

كن متيقظًا بشأن اتصالاتك، احتفظ بنسخة احتياطية من تقوله بأفعال ملموسة للغاية، وذلك حتى تتمكن من العودة بشكل أقوى، وايضاً يجب أن تبدي ثقة كبيرة في المنتج الخاص بك، وذلك حتى تستطيع أن تحصل على ثقة عملائك من التعامل الأول معك.

 

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين