المبادئ الاساسية للتسويق بالمحتوي

المبادئ الاساسية للتسويق بالمحتوي

يعتبر التسويق علم مثل باقي العلوم الأخرى له خطوات تنفيذية وآليات تنظيمية للقيام بمهمته.

و ولا لتسويق أشكال عديدة  منها التسويق في المحتوى  الذي انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير وهو يسعى الى نشر وتوزيع المحتوى الى الاشخاص المستهدفين عن طريق استعمال الإنترنت لجذب انتباه العملاء و زيادة كمية المبيعات عن طريق الانترنت و زيادة الوعي والمصداقية في العلامة التجارية .

السبع مبادئ الأساسية للتسويق بالمحتوى

 

دراسة المنتج

يجب القيام بدراسة توضح اهتمام وطلب المستهلك في المنطقة الذي سوف يتم بها ترويج المنتج حتى تتمكن الشركة من تطوير المنتج بما يتناسب مع رغبة العملاء.

جمع المعلومات حول المنتج

من المهم جدا ارسال المعلومات التي تتعلق بدراسة المنتج إلى قسم الإنتاج من اجل إنتاج منتج جيد من حيث الجودة والسعر والمواصفات بشكل يلبي حاجات المستهلك.

ترويج المنتج

إن عملية ترويج المنتج تتم عن طريق الإعلان عنه وطرق التسويق المتنوعة مثل التسويق الإلكتروني والذي يعتبر من أهم الوسائل التي تساعد على إشهار المنتج في الوقت الحالي.

تطوير المنتج

تقوم المؤسسة ببناء قاعدة جيدة مع العملاء وتعمل بكل جهدها من أجل الحفاظ عليهم عن طريق تطوير الخدمة او المنتج المقدم إليهم.

أمان المنتج

من الضروري أن يكون المنتج يتمتع بمواصفات تتلاءم مع البيئة القانونية والاجتماعية للمنطقة حيث لا يمكن تحقيق النجاح والمبيعات للمنتج الذي يخالف القانون مثل المنتجات التي يتم بيعها لزيادة الوزن او انقاصه ، لأنها لا تحقق المواصفات الآمنة للمنتج .

زيادة جودة المنتج

بعد فترة زمنية معينة تقوم الشركة بزيادة جودة منتجاتها تقوم ببيعها بسعر أعلى ، ولن تتأثر شهرتها بسبب جودة المنتج الذي تقدمه.

بيع المنتجات بسعر أعلى

إن تحقيق الربح يعتبر من الأمور المهمة للمؤسسة لذلك يجب أن يتم بيع المنتجات بسعر يتلاءم مع تكلفة الإنتاج لتحقيق الفائدة لكل من المستهلك والمنتج.

اخيرا ان المؤسسة  تعتمد بشكل كبير على تحديد نوع المحتوى عن طريق الندوات عبر الإنترنت والفيديو والمسابقات والكتب.

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين