ثلاث نصائح لتنفيذ قراراتك الريادية بنجاح

ثلاث نصائح لتنفيذ قراراتك الريادية بنجاح

إن تنفيذ القرارات الريادية بشكل جيد هو من أهم الأمور التي يجب القيام بها لتحقيق هدف مشروعك. تعرف القيادة الريادية على أنها قيادة مجموعة من الأشخاص لتحقيق هدف معين أو أهداف معينة، وذلك عن طريق الابتكار، وإدارة التغيرات التي تحصل في المشروع لتحويلها لتصب في صالح السير باتجاه الوصول لهدف المشروع. وحتى تنجح بالقيادة الريادية من الضروري أن تقوم بتنفيذ قراراتك الريادية بالشكل الأمثل، وهنا نقدم إليك ثلاث نصائح ستساعدك على القيام بذلك

 

 

1.    يجب أن يكون الهدف من قرارك قابلا للتحقيق

 

قبل أن تتخذ قرارا رياديا، من الجيد أن تتأكد أن ما تسعى لتحقيقه عن طريق تنفيذ هذا القرار قابل للتحقيق فعلا، وإلا لن يكون هناك داعي لصرف وقت بلا فائدة من خلال تنفيذ قرارات غير مدروسة. حتى تنجح بالقيادة الريادية، يجدر بك أن تدرس القرارات التي تتخذها بدقة كبيرة، فالدراسة الجيدة تولد النجاح في التنفيذ، ومن ثم تحقيق الهدف من القرار المتخذ، وبالتالي الاقتراب من تحقيق أهداف المشروع.

 

2.     يجب أن تناسب القرارات الريادية أهداف المشروع

لا بد أن تكون القرارات التي تتخذها متناسبة مع أهداف المشروع، وتنفيذ قرارات لا تدفع مشروعك للاقتراب من الأهداف المتفق عليها، يمكن أن يكون له يؤثر سلبا على مشروعك، ويجعلك تخسر الوقت والمال بلا فائدة، بل قد تدفعك القرارات غير المتناسبة مع أهداف المشروع إلى التوقف وإعلان الفشل بعد تنفيذها، لذلك من المهم والضروري التأكد أن قراراتك تقربك من تحقيق الأهداف التي كنت تحلم بها أو التي اتفقت عليها مع شركائك.

 

3.    أعلم الآخرين بالهدف الذي تريد أن تحققه من تنفيذ قرارك

عندما يعرف من هو معني بتنفيذ قراراتك لماذا ينفذها، ستكون إنتاجيته أكبر، وسيحقق ما هو مطلوب منه بشكل أسرع، ودقة أكبر، كما قد يكون لديه طريق أقصر للوصول إلى الجزء المعني به من الهدف الذي تريد الوصول إليه، وبالتالي قد يوفر عليك الوقت والمال، وعلى نفسه الجهد والتعب. كما أن إعلام الآخرين بأهداف القرارات المتخذة يجعلهم أكثر ثقة بك، وأكثر تقديرا لك، ويصبح نجاحهم من نجاحك لذلك يكافحون لأجل أن تنجح.

 

إن تحقيق أهداف مشروع معين لا يتم دون تنظيم وتعاون وعمل، ولا بد من القيام بكل الإجراءات الموصى بها لتحقيق الأهداف المنشودة، ونحن هنا قدمنا لك بعض النصائح التي قد تساعدك على ذلك، لذا سيكون من الذكاء عدم تجاهلها.

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين