نصائح لجعل الموظفين العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

نصائح لجعل الموظفين العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل

نصائح لجعل الموظفين العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير في العمل من الأمور التي يحتاج إليها المدير في هذه الصعبة التي يمكنك القيام بها، بل وإن تقديم التقدير للموظف في الأوقات العادية ليس من الأمور السهلة التي يمكن أن تحدث، ونظرًا لتوجه أغلب المؤسسات والشركات إلى العمل عن بعد سوف نتناول في هذا المقال بعض النصائح الهامة.

 

نصائح تجعل الموظفين العاملين عن بعد يشعرون بالتقدير

هناك بعض النصائح الهامة التي تدعم الموظف في الفترة التي يعمل فيها عن بعد وفي تلك الفترة يكون العاملين يحتاجون من حين لآخر بأن يشعروا بالتقدير، وهناك بعض الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها في هذه الفترة من قبل المدير تجاه موظفيه لكي يشعرهم بالتقدير الذي يستحقونه في تلك الفترة، وإليكم أهم هذه النصائح التي تتناسب مع كافة الموظفين:

 

·      إدراك ثقافة العمل عن بعد

إن من أخطر الأشياء التي تحدث في حالة العمل عن بعد هي تقليل فرص التواصل بين المدير والموظف، لذا يجب ترسيخ ثقافة العمل عن بعد وخلق الكثير من طرق التواصل التي من خلالها يصبح المنزل أو مكان العمل عن بعد مطابق لتلك الحالة التي يشعر بها الموظف في حالة العمل في المكتب، وهنا يجب مشاركة شركائك في العمل كافة النشاطات ذاتها.

أي اختيار وقت لتناول مشروب في آن واحد أو مناقشة بعض الأمور الشخصية بين الموظف والمدير بشكل شخصي عبر الويب مما يزيد من تقدير المدير للموظف بالشكل المطلوب.

 

·      تقديم الملاحظات الدورية

إن من أكثر الأشياء التي تزيد من طرق التواصل بين المدير والموظفين هي تقديم ملاحظات بسيطة لكن بشكل مستمر مما يجعل هناك دائمًا رابط مشترك بين المدير والموظف.

 

·      مشاركة الجداول مع الموظفين

إن الديمقراطية في اختيار الجداول الزمنية المتعلقة بالمهام التي سوف يتم تكليف بها الموظفين يجب أن تكون بالمشاركة معهم، وتظهر تلك المشكلة في حالة ما إن كان لديك موظفين مختلفين في المدن مما قد يتسبب في فروق زمنية بين كل موظف والآخر، فإن تقديرك لتلك العوامل من أهم الأشياء التي تشعر الموظف بالتقدير.

 

·      كيفية تقدير الموظفين العاملين عن بعد

كما أن هناك بعض الأشياء الهامة التي من خلالها قد يشعر الموظف بالتقدير من قبل المدير في أوقات العمل عن بعد، ومن أهم تلك الأشياء التي يجب مراعاتها هي:

الثقة المتبادلة

إن الشعور بمساحة من الاستقلالية والثقة من المدير تجاه الموظف من الأشياء الهامة التي تشعره بالتقدير بالتبعية، فإن ذلك لا ينفي المسائلة بشكل أو بآخر لكنه يقنن العمل ويدفع الموظف تجاه احترام تلك المساحة التي وضعها له المدير من الثقة وأن لا يخل بها، فإن المدير بمقابل تلك الثقة ينتظر أداء مميز في العمل بالضرورة لذا عليك احترام تلك الثقة.

اختيار لهم الظروف المناسبة في المنزل

إن المدير في المكتب يستطيع أن يتعرف على الظروف التي يحتاجها الموظف لكي يقوم بالعمل بالشكل المناسب، لكنه يجب أن يسأل الموظف عن ما إن كان بحاجة إلى أي كماليات تساعده في أن يجعل مكتبه أكثر راحة في المنزل أم لا.

 

·      إدارة فريق العمل عن بعد

أهم النصائح الداعمة للموظفين في أوقات العمل عن بعد هي:

التواصل بشكل مستمر مع الموظفين مما يجعل الأمور والمشكلات المستجدة على طاولة المناقشات طوال الوقت.

تعزيز التعاملات الشخصية بشكل أكبر ومناقشة المشكلات التي يمر بها الموظف مما يزيد من ثقة الموظف في مديره.

 

·      مراعاة الثقافات المختلفة واللغات المتعددة بين موظفيك إن وجد ذلك الأمر.

اختيار قواعد العمل التي تحقق أهداف الشركة لكنها أيضًا تكون مناسبة مع الموظفين.

يجب عليك متابعة الموظفين بشكل كامل وعن قرب لكي تتأكد من أنهم يحققون المهام والأهداف التي تخدم المصلحة العامة للشركة.

Scroll to Top

لا تجعل اى شئ يعوقك عن الحصول على شهادة معتمدة دوليًا ... انضم الآن الى احد برامجنا المعتمدة اونلاين